رشاد فكري - شموس لامعة - شموس لامعة

رشاد فكري - شموس لامعة

 رشـاد فـكـري ويـصـا 

1935 — 2016

   الموهبة الفذَّة والاتضاع الحقيقي 
🌻من أثمن وأعظم العطايا التي وهبها الله للمؤمنين بالقطر المصري!!!
 ————————————
🌹ولد هذا البطل  في 1935/5/5بقرية نزلة رومان محافظة المنيا. 
🌷حصل على ليسانس الآداب 1957
🍁عمل بالتدريس حتي عام 1973ثم دعاه الرب للتفرغ للخدمة . 
🌻عين له الرب زوجة فاضلة تقية هي الأخت عفاف عزيز وأكرمهما الرب بالأفاضل: ايهاب وباهر وسحر ، وجميعهم في الإيمان .
🌼كان عم رشاد طوال حياته متمسكًا بصورة التعليم الصحيح ،كان يهتم بالخط النبوي للكلمة المقدسة. 
👈 حباه الرب بمجموعة مواهب فكان  :
🌹الرجل النبوي :كان له طابع خاص في خدمته ،شعار حياته( عندنا الكلمة النبوية ) كان يغوص في بحر الكلمة المقدسة ويخرج لشعب الرب باللالئ والكنوز  ويخرج من كنزه جددًا وعتقاء! 
🌹معلمًا قديرًا : عندما تسمع رشاد فكري وأنت جالس علي المقعد يأخذك بالروح الي السماويات حيث المجد والتمتع بالحبيب!!! 
🌹واعظًا حلوًا : يحرض المؤمنين علي العيشة التقوية ، ويحث الخطاة علي الرجوع للرب. 
🌹راعيًا مضحيًا :يهتم بالقطيع، يسأل على الكبير والصغير يهتم بالجماعة وبالافراد ،يشجع وينصح ويسند ويواسي. 
🌹أبًا لكثيرين :رغم علمه الغزير لكنك عندما تتعامل معه تجده حلو المعشر، بسيطًا وديعًا ، ينجذب القلب اليه سريعًا !!
🌹مدافعًا عن الحق : دافع عن الحق أمام التعليم الليبرالي الذي ينكر المكتوب، فأعلن جهارًا حرفية الكلمة والوحي اللفظي للكتاب.
🌹مقدِّرًا لأخوته شركاء الخدمة :
عندما رقد عم وديع جندي قال (أنا زعلان علي رحيل الأخ وديع وأكمل قائلاً :مستحيل يجي زي الراجل ده تاني)!!! 
👈قال عنه الأخ يوسف رياض :
🌷أدرك الأخ رشاد بحسه الروحي أن شعب الرب ليس لديه الوقت ولا القدرة على الغوص في هذا المحيط الزاخر باللآليء فقام بذلك نيابة عنهم، لقد أثرى المكتبة العربية بالعديد من الكتب النافعة والتي لم يكن أحد قد كتب فيها بالعربية قبل ذلك!!! 
👈قال عنه د. ماهر صموئيل :
الأخ رشاد لم يقلد أحدًا ولم يدر في فلك آخر، ولم يكن مجرد ناقل،لكنه كان أصيلًا في مادته كان يعرف خطه في التعليم ولا يحيد عنه .

👈قال عنه د. فايز فؤاد :
🌷عم رشاد بالنسبة لي بمثابة محطات رئيسية في رحلتي ،كان لي مشجعا وأبًا ومرشدًا، كنت بحبه وكان بيحبني، كان طيب و بسيط اللي جواه يطلع علي طول بدون مونتاج ولا مكياج!!!
👈قال عنه د. زكريا استاورو:
🌹عم رشاد كان عظيمًا في التعليم الذي قدمه 
لكني تعلمت من حياته أكثر مما تعلمته من تعاليمه !!!
👈من عباراته المحفورة في أذهاننا :
🌷كلمة الله مش رص طوب .
🌻أعطني نصا كتابيا .
🌼نحن نؤمن بالوحي اللفظي للكتاب المقدس .
🌹أنا بحب الظهور أكتر من الاختطاف. 
👈زوجته الفاضلة:
لقد أكرمه الرب بزوجة فاضلة كانت تقف بجواره، تدفعه للأمام وتشاركه أعباء الخدمة،وجاهدت كثيرًا في تربية الاولاد،ووقفت بجواره في الصحة والمرض. بحق هذه الاخت هي امرأة عظيمة .
👈قال ابنه الاخ الفاضل ايهاب :قبل رحيله بعام جاء اليّ في امريكا وبعد اسبوع من وصوله قال لي( أنا عايز أروح الى بيتي اللي مجهزه لي سيدي) ، ولما كنت آخذه فسحه في مناطق في منتهى الجمال في كاليفورنيا كنت اسأله عن رأيه  كان يقول لي:( انا رايح لبيتي الذي يفوق الوصف والخيال)!!!
👈عاش غريبًا : عندما توفي إبن عمه ترك إرثًا كبيرًا عبارة عن بيت كبير في قرية نزلة رومان بمحافظه المنيا، وكان عم رشاد هو وابن عم آخر الوارثين الشرعيين لهذا البيت !!!
🌹وعندما سأله الأخ ايهاب أخذت نصيبك ؟؟؟رد عم رشاد  قائلا ( أنا سيبت كل حاجة لابن عمي) قال له ابنه  لماذا؟؟
🌷رد عم رشاد: (الرب جاي قريب وكل حاجة هنسيبها ونروح لبيت الاب)   
👈كاتبًا ماهرًا : عم رشاد لم يكن معلمًا ومرشدًا وأبًا وراعيًا فقط بل كان أيضاً كاتبًا ماهرًا مثل رجل الله عزرا 
🌹  كتب عم رشاد 22 كتاب منهم : 
شرح لسفرالرؤياكلمةكلمة ،ودانيال ،وحزقيال ،
وأرميا ،وزكريا ،السمويات والأرضيات ،أعياد الرب السبعة،ظهورات المسيح،وعوبديا،وحجي،
وهوشع ،وخيمة الاجتماع ،وثياب المجد والبهاء،ملكوت السموات وملكوت الله ،
ونبوة جبل الزيتون ،ومنية الآكام الدهرية ،عبور البحر الأحمر ،ويوم الرب وغيرها الكثير والكثير 
👈قبل انطلاقه للمجد :
🌹في أيامه الأخيرة تعرض لكسر في الحوض وكان إجراء عملية جراحية  أمر يصعب علي الأطباء ،وكان يعاني من غيبوبة غالبية الاوقات وعندما يفوق كان يصرخ من شدة الألم ويقول للرب:( كفاية أنا مشتاق لك ومش قادر اتحمل ).
🌹وقبل رقاده بيوم واحد قال لزوجته (يا عفاف لمى خلاص الحاجه ووضبى الشنطة، أنا سيدى قالى خلاص أنا مسافر رايح له)
  وقبيل رقاده  كرر العبارة قائلا :(خلاص ياعفاف أنا مسافر) وإنطلق ليكون مع المسيح في صباح  الاحد 2016/8/7
🌹ماذا نقول عن هذا البطل !!؟؟؟
🌷عم رشاد خدم الرب أكثر من 50 عامًا!!!
🌹بحق هذا البطل لن يكفيه مجلدات لنحكي عن تعبه لأجل الرب ولأجل الكنيسة.
🌺عم رشاد لقد فارقنا بالجسد لكنه ترك 
تراثا عظيما وتأثيرا مباركا وأثرا طيبا.
🌹بحق هو شمس من #شموس_لامعه

مدونة شموس لامعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق